الأحد، 10 مارس، 2013

اوراق التاروت Tarot Cards وطريقة قرائتها

تعد اوراق التاروت وسيلة للكشف عن المستقبل وخفاياه ومعرفة ما يخبئه , حيث ان الانسان يعيش فى قلق وشغف دائم فى معرفة المستقبل ولهذا اتخذ عبر التاريخ وسائل لمعرفة المستقبل  مثل قراءة الكف والفنجان والكورة البلورية أوراق التاروت Tarot Cards هى عبارة عن مجموعة من الأوراق تظهر واحداً وعشرين ورقة رابحة، وورقة خاصة تُدعى "المهرج" بالإضافة إلى المجموعة الاعتيادية للأوراق التي توجد في أوراق اللعب العادية.هى كروت تستخدم لقرأة البخت و الطالع و الكشف عن المستقبل والماضي وذلك اعتمادا على ما تاتى به الاوراق وطريقة ترتيبها .


تاريخ اوقات التاروت

على صورتها الحالية تقريبا منذ القرن الخامس عشر حيث بدأ استخدامها في لعبه تسمي ال"الترمفس" وتعني الانتصار العسكري او فرحه النصر علي اسم الميدان الشهير الا انها سرعان ما استخدمت في اعمال الكهانه وكوسيله للتنبوء بالمستقبل وقد ازدادت شعبيتها فى المجتمعات المؤمنة بالسحر فى العصور العتيقة فصارت تستخدم فى اللعب أنذاك وان كان لها أيضا أصل من ايام المماليك بمصر و مع مضي القرون اتسعت لتشمل كل شئ بدءا من علم التنجيم  والكابالاه الي اللغه التيتونيه "الاسكندافيه القديمه"
(runes) والتي تسبق التاروت ب 1000 عام 
(i ching) والتي تسبق التاروت ب 2500 عام 

و فى القرن الثامن عشر و التاسع عشر أهتم بعض الباحثون برموزها فقاموا ببحوث فى معانيها واكتشفوا بعض الاكتشافات في اصول تلك الرموز وقالوا ان تلك الرموز ذات أصول مستمدة من أيام قدماء المصريين و الهرامسة و أصحاب الفلسفات والديانات القديمة و فى بداية القرن العشرين بدأ أنتشارها فى أوروبا و أمريكا و غيرها و احب ان انوه بأن لاوراق التاروت اكثر من مجموعه(فليست كلها نفس الشكل) فهناك المجموعه الافريقيه وهناك مجموعه لافر كرافت وهناك مجموعه ملك الخواتم وهناك المجموعه الفانتستيكل وهناك مجموعه السحره وتختلف تلك المجموعات في الاشكال الموجوده علي الكارت وان احتفظت بنفس الاسم والمعني ومع ذلك فاللغه والصور المستخدمه في كل مجموعه تجعله افضل لنوع معين من القرائات 
اما عن منشئها فيقول الكاتب (كورت) فى كتابه (العالم البدائى) ان هذه الاوراق ظهرت فى (اوروبا) فى القرن الرابع عشر... لكنها ظهرت فى الشرق قبل ذلك بعهد سحيق ربما كانت تعود الى عصر الفراعنه ... ولقد وصلت هذه الاوراق الى انجلترا مع طوائف الغجر وصنع اول (تاروت) فى عهد الملك هنرى الثامن عشر.وتتكون هذه الاوراق من 78 ورقه فى صورتها الكامله منها 56 ورقه تسمى (السر الاصغر) وهى التى ولدت منها اوراق اللعب الحاليه (الكوتشينه) ام ال22 ورقه
الباقيه (فتسمى السر الاعظم)
ومن المحتمل أن  الغجر نقلوا تلك الأوراق الهندية في قوافلهم من الهند وليس من مصر ، ويبدو أن الغجر دمجوا تلك الصور في أوراق لعب وطوعوها لإستخداماتهم في قراءة الطالع ،  فجعلوا منها أدوات لقراءة الطالع أو التنبؤ بمستقبل الشخص .

تسمية كلمة تاروت 

اختلفت أصول التسمية فمنهم من يعتبر أن كلمة تاروت مركبة من كلمتين هما ( تا ) و ( رو ) وهي كلمة هيروغليفية تعني الطريق الملكي في مصر القديمة، وقيل أيضاً أن أصل الكلمة هندي وهي كلمة ( تارو) Taru التي تعني البطاقات أو الأوراق، وآخرون يقول أنها ( تارا ) Tara اسم أم الآلهة الهندوسية. وقيل أيضاً أنها مأخوذه من كلمة ( روتارو) وهى كلمه لاتينية تعني الدائرة بينما آخرون يقولون أنها ترجع لكلمة ( تارو ) وهو نهر يسير في شمال إيطاليا وأنها كانت من أوائل المناطق التي انطلقت منها أوراق التاروت. 

واخرون يقولون  أن كلمة (تاروت) هي مقلوب كلمة (توراة) في الكتابة وفي النطق .يقال ان اسم التاروت ماخوذ عن :-

1- كلمه (تاروش) وهي كلمه هيروغليفيه وتعنى الطريق الملكى.
2- كلمه (روتارو) وهى كلمه لاتينيه وتعنى الدائره.


معنى وفكرة اوراق التاروت 

" حياة تهوي وأخرى تبرز ، كلاهما مختلفتان بالنسبة للفانين لكنهما هما نفس الشيء بالنسبة للخالدين، لذلك نرى تكراراً في الشخصيات مرة بعد أخرى فتتبدل الأسماء والألقاب مع مرور الزمن لكن الشخصيات ذاتها تبقى دون تغيير للأبد ".  
تلك الجملة تمثل فكرة اوراق التاروت . ومن ناحية العارفين تعتبر اوراق التاروت حالة تعكس ما داخل الانسان من حالة عاطفية او انفعالية 
ومهما اختلف الاعتقاد بشان التاروت فهو يعتبر كتاب تاملات حيث تقرا صفحاته وفق طريقة الترتيب التى تختار .


اوراق التاروت وطريقة استخدامها

لقراءة الموضوع كامل ادخل على الموقع الجديد لحياة غامضة من هنا 

هناك 4 تعليقات :

  1. انا بتمنى اني اتعلمها كيف استطيع

    ردحذف
  2. التارو علم رفيع جدا وخالد

    ردحذف
  3. كيف استطيع تفسيره

    ردحذف
  4. لقد اذهلني الكشف باوراقه واتمنى معرفة المزيد عن تفسير اوراقه

    ردحذف

عبر عن رايك وشاركنا بيه رايك يهمنا ..
ولكن الرجاء الألتزام بأدب الحوار والابتعاد عن المشاحنات وعدم التطرق الى الامور التي تثير الكراهية