السبت، 2 مارس، 2013

شبح الفتاة المحروقة . . تجارب واقعية

هناك منزل في شارعنا اعتاد مالكه على تأجيره منذ اربعين عاما , منذ ان انتحرت شقيقته فيه بحرقها لنفسها في الحمام لسبب لا يعلمه سوى الله. و في ثمانينات القرن المنصرم , استأجرت احدى العوائل ذلك المنزل و اصبح ابنهم ياسر صديقا لي. في احدى ليالي , كنا عدة اصدقاء مراهقين نجلس في احدى زوايا الحي نتحدث عن قصص الجن و الاشباح المخيفة , كنا نحاول ان نخيف بعضنا البعض الاخر و نضحك على من يبدو خائفا اكثر , لكن في تلك الليلة لم نضحك كالمعتاد لأننا جميعا شعرنا بالخوف مما حدثنا به صديقنا ياسر , فقد اقسم بأن هناك شبح او جني في منزلهم لفتاة محترق نصف وجهها و ملابسها ممزقة و محروقة ايضا و قال انه شاهدها بنفسه عدة مرات و انها تتعمد ايذائهم بأصوات خطواتها و آهاتها المكتومة و احيانا تقوم بأنارة الاضواء او فتح صنابير المياه.
لم تمر مدة طويلة على ذلك الحديث حتى تركت عائلة ياسر المنزل و حلت مكانهم عائلة مستأجرة اخرى لم تلبث ان غادرته هي الاخرى بعد ان اصيبت احدى بناتهم بالجنون و سمعنا من البعض ان الجن قد تلبسها. ثم استأجرت المنزل عائلة اخرى لأعوام طويلة و لم نسمع منهم اي شيء عن شبح او جني حتى نسينا القصة بالكامل و حتى غادرت تلك العائلة المنزل و حلت مكانها عائلة اخرى منذ قرابة العام.

في زيارتي الاخيرة لمنزل اهلي , حيث تعودت ان اقضي عطلة نهاية الاسبوع معهم , حدثتني امي عن امر اثار شيء من الاستغراب و الخوف في نفسي , فقد اخبرتني ان جاراتنا التي تسكن في المنزل الذي حدثتكم عنه اتت اليها لتسألها , بأعتبار عائلتنا من اقدم القاطنين في الحي , عن حقيقة قصة الفتاة المنتحرة في منزلهم , و حين سألتها امي عن سبب سؤالها اقسمت جارتنا بأنها و افراد عائلتها الاخرين يشاهدون شبح فتاة محروقة تتجول في منزلهم و انها تقوم بأيذائهم منذ فترة من الزمن و انهم يفكرون جديا بترك ذلك المنزل.


قد تبدو القصة غريبة و انا شخصيا حاولت تفسيرها بالهلوسة , لكن ان تتكرر روايتها من قبل اشخاص مختلفين و على مدى سنوات طويلة فذلك ما لا افهمه و لا اجد له تفسيرا  و يبقى الله وحده هو العالم بحقيقة ما يحدث في ذلك المنزل.


اياد -العراق

هناك تعليق واحد :

  1. افلا تعلمون ان العقل البشري يستطيع ان يجسد لك شيئا فتحسبه واقعا
    اما هذه القصة فلا تستند الى المنطق ، بحيث القاعدة تقول بأن الانسان لا يمكنه ان يرى الجن او الارواح او الملائكة ،لان هناك طبقة على العين تمنعه ،فلن تزال الى حين موته،

    ردحذف

عبر عن رايك وشاركنا بيه رايك يهمنا ..
ولكن الرجاء الألتزام بأدب الحوار والابتعاد عن المشاحنات وعدم التطرق الى الامور التي تثير الكراهية