الاثنين، 25 مارس، 2013

هل هو فصام ذهانى ام تلبس بالجن ؟

كثير من الناس قد مرو بتجارب عديدة يزعمون فيها انهم رأو او سمعو عن اشياء ليس لها صلة بعاملنا المادى الذى نعيشه ويفسرونها جميعا على انها بفعل كائنات غيبية وهى الشياطين والجن والملائكة وقد يكون ذلك عن طريق قوى  تتحكم فى تصرفاتهم بما يسمى بالتلبس او المس الجنى او الشيطانى اقرا عن المرض النفسى وعلاقته بالتلبس الجنى

راى العلم فى التلبس او المس الشيطانى

ولكن العلم الذى لا يعترف الا بالادلة المادية لا يعترف بوجود ما يسمى بالتلبس او المس الشيطانى ويبحث فى الشخص المريض بالاختبارات والفحوص والاشعات عن خلل فى تكوينه الجسمى او النفسى يجعل منه مريض نفسيا يتصرف بهذه التصرفات ويعالجه من هذه الناحية النفسية
 ما هو الفصام
مرض دماغي مزمن يصيب عدداً من وظائف العقل
* أنواع الفصام Schizophrenia الذُهاني:
1- الفصام البسيط: ويظهر في المراهقة وفترة الشباب. أعراضه تبلد الإحساس وضعف الإرادة اضطرابات في التفكير، فشل في التعلم والعلم. أنماطه: المجرمون – الشاذون.

2- الفصام الهيبيفريني: يظهر في سن المراهقة أيضاً. أعراضه اضطراب التفكير، ضعف التركيز، تبلد الشعور، ضحك هستيري، هلوسة سمعية، اندفاع الرغبة الجنسية.

3- الفصام الكاتاتوني: يظهر في نهاية مرحلة المراهقة وسن الشباب. أعراضه شخص سلبي مقاوم للحركة ويؤدي حركات تكرارية غير هادفة، قليل أو عديم الكلام وإن تحدث فلغته غير مفهومة، ضغط منخفض، نبض ضعيف، تنفس بطيء، زرقة في الأطراف.

4- الفصام البارانوي: يظهر عند الأشخاص التي تجاوزت سن الثلاثين. أعراضه الاضطراب الفكري المبني علي الشكوك، نوبات من جنون العظمة، هلوسة سمعية.

اعراض الفصام الذهانى
لقراءة الموضوع بالكامل  ادخل على الموقع الجديد لحياة غامضة من هنا

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

عبر عن رايك وشاركنا بيه رايك يهمنا ..
ولكن الرجاء الألتزام بأدب الحوار والابتعاد عن المشاحنات وعدم التطرق الى الامور التي تثير الكراهية