الخميس، 31 يناير 2013

ما هى عجائب الدنيا السبعة الجديدة ؟

 عجائب الدنيا كثيرة جدا" نراها ونتلمّسها في طول الأرض وعرضها ، هي إبداع الإنسان وفنه الراقي ،فهي لوحات فنّية سحرّية خلاّبه راقية تأسر القلوب والعقول معا" ، أظهرت قدرة الإنسان الخارقة على مرّ الزمن ، وأثبتت أن هذا الإنسان ومنذ نشأته على الأرض إهتم بكافة الفنون وعلى رأسها فن العمارة بكل أشكالها الهندسية وزخرفتها وتطوّرها الى الحدّ الذي جعل من هذا الفن هوعطر الزمن وأريج الحياة وعبق التاريخ ،ونبض الزمان وإشراقة الحاضر والمستقبل .

قصة حب ووفاء خالدة .. تاج محل

يسميه الهنود "قصيدة المرمر" و هو كذلك بالفعل , فأحجاره تنطق بأجمل و اصدق ما يمكن ان يقوله العاشق ‏الولهان لحبيبته و قبابه الساحرة تروي للأجيال عن قصة حب و وفاء خالدة , انه تاج محل , درة من درر الفن ‏الإسلامي و العالمي و احد عجائب الدنيا السبع الجديدة , قصر ابيض يبدو من بعيد كأنه يطفو في الهواء فيعيدك ‏بالزمن الى أجواء ألف ليلة و ليلة و حكاياتها السحرية و لا تملك الا ان تقف مشدوها أمام أبهته و جماله.‏

درة من درر الفن الاسلامي استغرق بنائها اكثر من 20 عاما

صورة لتاج محل التقطت من الحديقة الامامية المواجهة

الاثنين، 28 يناير 2013

تناسخ الارواح .. قصة جين كوكيل

هل صادف عزيزي القارئ أن مررت يوما بشارع أو دخلت مبنى قديم لم تره في حياتك سابقا , ثم يخامرك فجأة ‏إحساس غامض بأن المكان يبدو مألوفا بالنسبة لك , و كلما دققت النظر في أركانه و زواياه كلما اشتد شعورك ‏بالألفة و الانسجام مع تفاصيله بل ربما تراقصت أمامك أشباح و خيالات لذكريات باهتة و مشوشة تمر في عقلك ‏كومضات ضوئية سريعة تحاول عبثا أن تتشبث بها لكنها تبتعد و تتلاشى قبل أن تستطيع اللحاق بها , انه ‏إحساس يخامر اغلب الناس لمرة واحدة في حياتهم على الأقل و غالبا لا يجدون له تفسيرا فيعزوه إلى الخيال و ‏الهلوسة البصرية و هو رأي يوافقهم عليه العلماء أيضا , لكن هل هناك تفسير أخر لهذه الحالة ؟.‏

ادعت انها ماتت قبل واحد و عشرين عاما من ولادتها !!

غابة من يريد الانتحار .. غابة اوكيغاهارا باليابان

عند سفوح جبل فوجي المقدس، ذلك المارد الياباني المكلل بالثلوج على مدار العام، تنتشر على مد البصر غابة كثيفة أسمها أوكيغاهارا (Aokigahara ) ،  وتعني "بحر الأشجار"، وهي بالفعل أسم على مسمى، لأنها أشبه ما تكون ببحر متلاطم من قمم الأشجار السامقة التي تشابكت وتداخلت فروعها وأغصانها عبر السنين حتى تحولت إلى مظلة خضراء عملاقة حجبت أشعة الشمس عن القاع المعتم والساكن كسكون الجبانات والمقابر.
تلوت وتبعثرت الجذوع والجذور في ظلمة الغابة ..
هناك في الأسفل، في قاع الغابة المغطى بالطحالب والأوراق، تلوت وتبعثرت الجذوع والجذور المتعطشة لنور الشمس حتى بدت وكأنها وحوش أسطورية تتأهب للانقضاض على عاثري الحظ الذين تقودهم أقدامهم إلى هذه المتاهة كالعظيمة من الأشجار.
إنها غابة سحرية، تماما كتلك الغابات المخيفة والموحشة التي سمعتم عنها في القصص الخرافية، أو كتلك التي شاهدتموها في أفلام الرعب الهوليودية. مع فارق أن أوكيغاهارا ليست مجرد خيال .. بل هي حقيقة ماثلة للعيان. كما أن رائحة الموت الثقيلة التي تعبق أجواءها وتنبعث من تربتها وجذوعها وأوراقها ليست طارئة عليها ولا وليدة الحاضر، لكنها ترتبط بماضي مرعب وقاتم بقي عالقا ومحفورا في الذاكرة الجماعية للشعب الياباني حتى اليوم.

الأحد، 27 يناير 2013

من اشتقت السادية من اسمه .. الماركيز دى ساد

كلنا سمعنا بمصطلح السادية , و التي يمكن تعريفها ببساطة بأنها اللذة المتولدة لدى البعض من إلحاق الألم و ‏الأذى الجسدي و النفسي بالآخرين و غالبا ما ترتبط بالعلاقات الجنسية , و قد يظن اغلبنا بأن هذا المصطلح ‏عربي , لكنه ليس كذلك , فهو مشتق من اسم ماركيز فرنسي كانت حياته حافلة بالمغامرات و الفضائح التي جعلته ‏يقضي سنوات طويلة من عمره في السجن , ألف خلالها عدة روايات إباحية تدور حول السادية و العنف ‏المصاحب للجنس و نادت بالإلحاد و نبذ الأخلاق , لذلك كتبه ممنوعة في اغلب بلدان العالم.‏

امضى 27 سنة من عمره في السجن قضاها في تأليف الروايات الاباحية!

كيف تخرج من جسدك؟


,,,,طرق التدرب على القدرة علي مغادرة الجسد...
لاطلاع على الموضوع الاول ومعرفة ماهو الخروج من الجسد اضغط هنا 
شروط التجربة :
ليس كل شخص يمكنه الدخول لتجربة الخروج من الجسد أو ما يصطلح عليه الغربيون الطرح الكوكبي أو السفر النجمي , الا إذا كان الشخص مجبولا بشكل فطري على الخروج من جسده , رغم أن هذه الفئة نادرة .

و تجنبا للتعرض لأي اضطرابات نفسية أو عقلية أشترط على كل من يريد تتبع هذه الدورة ما يلي :


1- مزاولة التنويم الذاتي أو الأوتوإيبنوز و الإسترخاء أو الرولاكساسيون أو السوفرولوجيا و تمارين التنفس , المصطلحات كثيرة لكن المهم اتقانها و الوصول بالدماغ لموجات ألفا بسهولة و يسر , لأنها أمر ضروري للخروج من الجسد , بل إن ظاهرة الخروج من الجسد هي جزء من هذه التمارين .
2- عدم وجود أي مشاكل نفسية لدى الشخص , فيستحسن تجنب هذه التمارين إذا كان الشخص معرضا لأزمة نفسية أو مادية أو خيبة أمل عاطفية ... إلخ , فهذه التمارين تحتاج أن تكون خالي البال و لا يشغلك شيء , كذلك تجنبا لأي مضاعفات , كالعودة السريعة للجسد و ما شاكل ذلك مما سنراه .

الشيطان فى مختلف الحضارات

اختلفت نظرة الانسان للشيطان وفكرتهم عنه عبر مختلف الحضارات
ولكن هناك تقارب شديد بين التصوٌرات الخاصة بالشيطان بمختلف الحضارات من رمزيته للشر والفساد والدمار والامراض
وإن أختلفت تصوراته عبر الحضارت ِوأعتقد أن ذلك راجع للمخزون الثقافى والتطوٌر الحضاري وفى هذا المقال سنعرض  رؤية الشيطان فى مختلف الحضارات وصفاته.....


الى اين تنتقل الروح بعد الموت وماسر اتصالها بالارض

ماهو الموت؟

الموت هو حالة توقف المخلوقات (الحية) نهائيا عن النمو والنشاطات الوظيفية الحيوية (مثل التنفس والأكل والشرب والتفكر والحركة والخ) ولا يمكن للأجساد الميتة أن ترجع لمزاولة النشاطات والوظائف الآنفة الذكر.فالموت هو ان تفارق الروح الجسد ومن الممكن ان يكون قد خطر فى بالك عزيزى القارئ وتسائلت ماهى الروح؟ والى اين تنتقل ؟ وما الذى تمر به اثناء انتقالها؟وماهى اسباب اتصالها بالارض بعد الموت؟

الكائنات الاثيرية والجسد الاثيرى

 ما هى الكائنات الاثيرية ؟

من المهم أن تعلم بأنه وفي أماكن معينة توجد كائنات أومخلوقات حيّة لم تكن بشرية في يوم من الأيام ولن تكون أبداً، فهي تنتمي لقانون مختلف تماماً من قوانين الطبيعة.

تُقيم هذه المخلوقات على الأرض كما البشر تماماً. لكنها تتذبذب بأسلوب يختلف عن ذبذبات البشر، هذا كل ما في الأمر. حجمها صغير جداً لدرجة لا يتمكن الإنسان معها من رؤيتها بالعين المجردة حتى ولو كانت تتذبذب على ذات المستوى الذبذبي الخاص بالبشر.

الجمعة، 25 يناير 2013

تحميل الحلقة الثانية عشر من مسلسل vampire diaries season 4 الموسم الرابع

احدث الحلقة الثانية عشر من مسلسل vampire diaries season 4 الموسم الرابع
 
كلاوس يتحول الى ستيفان ويطلب المساعدة .بونى تتلقى زيارة غير متوقعة .ايلينا تكشف خطتها لستيفان

الأربعاء، 23 يناير 2013

تحميل كتاب دع القلق وابدء الحياة ونبذة عنه

دع القلق وابدأ الحياة (بالإنجليزية: How to Stop Worrying and Start Living) كتاب من تأليف الكاتب الأمريكي ديل كارنيجي، نُشر للمرة الأولى في بريطانيا عام 1948 وتتابعت طبعاتهِ وتنوعت ترجماته ليكون من أشهر وأكثر الكتب مبيعاً في العالم وقد أستغرق تأليفه 6 سنوات.

اعتمد كارنيجي في كتابه أسلوبه القصصي المشوق وأعتماده على عشرات القصص الحقيقية والأمثلة التي قابلها في الحياة، أو عايشها معارفه، ليبرز كيف يمكن للقلق أن يفسد علي الإنسان حياته، كما يوضح أمثلة لهؤلاء الذين أستطاعوا أن يحطموا قيد القلق لينطلقوا في الحياة، كما يتعرض الكتاب لمشاكل الأرق والضجر، ويستعرض جملة من النصائح والتوجيهات للتخلص من هذه الآفات، ثم يوجه كارنيجي نصيحته في آخر الكتاب بمعاودة قراءته مرات عديدة حتي يتشبع القارئ بما جاء فيه من معان.

تحميل كتاب الهرم وسر قواه الخارقة ونبذة مختصرة عنه


فلم باتجك سلافيسا

لقد تغيرت صورة هرم الجيزة الأكبر .. هرم خوفو ..
بقى في مكانه لآلاف السنين ، لا نعرف عنه سوى أ،ه بني ليكون مقبرة لفرعون منذ حوالي خمسة آلاف سنة ، وأن مساحة قاعدته إثنا عشر فدانا ونصف تقريبا ، وعدد الحجارة التي بني بها يبلغ 2300000 حجر ، ومتوسط وزن كل حجر منها 2.5 طن .. نظر إليه العالم كواحدة من عجائب الدنيا السبع ، وقال هيرودوت إن مائة ألف عامل بنوا هذا الهرم على مدى عشرين عاما ..
فما الذي إستجد حتى تصدر خلال السنوات الأخيرة عشرات الكتب العلمية التي تتحدث عن الهرم ؟ .. ما الذي دفع مئات العلماء في جميع أنحاء العالم الى الانشغال بالبحث عن سر الهرم .. يستخدمون في ذلك احدث الاجهزة الالكترونية الحديثة ؟ .. وما هو سر آلاف النماذج الصغيرة للهرم التي تحتل مكانها الدائم في معامل البحث العلمي ؟ .. وما خقيقة النتائج العلمية التي يعلن عنها الباحثون كل يوم في انحاء الأرض حول الخصائص الخارقة للهرم .. وحول مجال الطاقة الخاص الذي يخلقه شكل الهرم في داخله مما يؤثر تأثيرا خاصا وقويا على الاحياء والنبات والجماد ؟! ..
 النموذج الصغير للهرم يعيد بريق المجوهرات والعملات التى تاكسدت.
*اللحم والبيض اذا وضع تحت الهرم لايتعفن كما يحدث له خارجه.
*الزهره التى توضع تحت الهرم تحتفظ بشكلها ولونها ورائحتها بعد ان تجف.
*غسل الوجه بالماء المحفوظ ليوم تحت الهرم يعيد للبشره شبابها.
*درجه الحراره داخل غرفه دفن الملك ثابته عند 22 درجه طول العام.
عزيزي القارئ .. جميع هذه الأسئلة المثيرة والمشوقة ستجد لها جوابا في هذا الكتاب الشيق لمؤلفه المبدع الأستاذ راجي عنايت .. نتمنى لك وقتا طيبا مع فصوله وصفحاته .

لتحميل هذا الكتاب الشيق من هنا 

تفسير ظاهرة الاطباق الطائرة والنظريات المختلفة حولها

تعتبر ظاهرة الاطباق الطائرة من اكثر المواضيع اثارة فلا يكاد يوم يمر الا و تطالعنا بعض الصحف و المجلات في مختلف انحاء العالم بقصص مثيرة عنها و لكن ما هي حقيقة الاطباق الطائرة و هل هي موجودة حقا ؟ لا احد يعلم بالضبط , هناك من يؤيد وجودها و غيرهم ينفونه نفيا قاطعا و لكن تبقى هناك دوما علامات استفهام كبيرة في هذا الموضوع و هناك ايضا المئات من المشاهدات التي لا يمكن تفسيرها منطقيا.
ملاحظة : هناك الكثير من اخبار و صور الاطباق الكاذبة المنتشرة على الانترنت فلا تصدق كل ما ترى او تقرأ.
الصورة الاولى الى اليسار تصور مخلوق فضائي يدعي البعض انه واحد من طاقم الطبق الطائر الذي تحطم في روزويل في عام 1947 اما الصورة الى اليمين فتبين صورة ملتقطة لما يعتقد انه طبق طائر.

منارة الاسكندرية ..lighthouse of alexandria

وحيدة عصرها و فريدة دهرها , منارة عجيبة انتصبت لقرون تناطح السماء بقامتها الفارعة و ترسل أنوارها ‏المنعكسة عن مرآتها العجيبة نحو السفن الجانحة وسط البحر لترشد ملاحيها المضطربين إلى ساحل الأمن و ‏الأمان , كانت من العظمة و الشموخ بحيث نسجت حولها العديد من الأساطير فاستحقت عن جدارة أن تكون ‏إحدى عجائب الدنيا الخالدة , ذكرها المؤرخون القدماء فأشادوا بصلابتها ولطيف صنعها و أسهبوا في الحديث ‏عن أخبارها الطريفة و أحوالها العجيبة فصارت كالعنقاء كلما مر الدهر كلما تجدد ذكرها رغم اختفاء أثرها و ‏انطماس معالمها.‏
لوحة تخيلية لما كانت عليه منارة الاسكندرية

مخطوطة فوينج .. كتاب لم يستطيع اى عالم فك رموزه

مخطوطة عجيبة مكتوبة بلغة لم يستطع شخص في هذا العالم و لمدة خمسمائة سنة من قرائتها ، حتى اعتى جواسيس المخابرات الامريكية و البريطانية المتخصصين في فك رموز الشفرات لم يستطيعوا قراءة كلمة واحدة منها ، البعض يدعي انها مكتوبة بلغة مخلوقات فضائية من خارج الكرة الارضية (Aliens) و اخرون يقولون بأنها كتاب سحر مكتوب بشفرة و رموز سحرية لا يعرف اسرارها سوى القدماء و هناك ايضا من يقول بأنها مجرد خدعة و خربشة بدون معنى و هناك نظريات و اراء كثيرة اخرى و لكن مع هذا تبقى مخطوطة فوينج (Voynich manuscript) لغزا يعجز العلماء عن تفسيره.

لم ينجح اعتى خبراء فك الشفرات من قراءة و لو كلمة من المخطوطة

ا لصفحة كاملة من المخطوطة تظهر صورة لنبات ما لم يجد له الباحثون مثيلا على سطح الكرة الأرضية

الثلاثاء، 22 يناير 2013

اكتشاف اول الكائنات على كوكب المريخ

فى  نهاية العام الماضى نشر الموقع الإلكترونى لشبكةcnn الإخبارية، مجموعة من الصور لسطح كوكب المريخ، نقلاً عن وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا – NASA)، وتم تصويرها بفضل المسبار الفضائي «سبيريت» التابع لوكالة الفضاء الاميركية (ناسا) وتسببت فى ضجة عارمة لما بدا فى الصورة أنه حيوان قارض. 
هل هي خدعة بصرية؟ ام دليل قاطع على وجود حياة على كوكب غير كوكب الارض؟ وعلى الرغم من العواصف الرملية التي تضرب سطح كوكب المريخ، 


حقائق عن المسيح الدجال

منذ بدء الخليقة وعلى مر الزمان  ، يوجد فى المجتمع الخير والشر وتمثل الخير قديما فى  النبى المرسل من الله الذى يدعو الى الصلاح وتمثل الشر وما يزال فى الشيطان عدو البشر الذي يقود معركته متخفياً هو وجنده ضد بني الإنسان بدهاء ومكر، وستكون معركة الفصل بين الخير والشر والتى سيكون طرف الشر فيها متمثل فى  شخصية سيمتد نفوذها على العالم اجمع وهى شخصية حذر منها الانبياء والرسل على مر العصور شخصية يجسد من خلالها الشيطان غايته القصوى ويترافق مجيئها مع آخر الزمان حيث تعتبر من آخر علامات الساعة الكبرى وفق المنظر الإسلامي وهو الدجال
وبين الطرف الاخر من المعركة وهو جيش الحق والايمان .

لغز موت هتلر منتحر

لغز موت هتلر منتحر !!

لعقود طويلة ظل ملايين الطلاب الصغار حول العالم يتعلمون خلال حصة درس التاريخ بأن الزعيم النازي ‏أدولف هتلر مات منتحرا في نهاية الحرب العالمية الثانية بعد أن أصبح قاب قوسين أو أدنى من الوقوع أسيرا بيد ‏قوات الحلفاء , و قد تداول الجميع هذه الرواية و رددوها حتى أصبحت من المسلمات رغم عدم وجود أي شيء ‏يدعم صحتها سوى شهادة بعض الأشخاص المخلصين لهتلر الذين بقوا إلى جانبه حتى أخر لحظة , أما الأدلة ‏المادية فتمثلت في قطعة من جمجمة بشرية تبين بالفحص المختبري عام 2009 بأنها تعود لامرأة!!. يا ترى ما ‏هي حقيقة انتحار هتلر و هل قضى نحبه في دار المستشارية حقا أم انه استطاع الفرار و قضى ما تبقى من حياته ‏في مكان نائي و بعيد و هو يضحك ملئ شدقيه بسبب خدعته المحكمة التي استغفل بها العالم.‏

هل انتحر حقا ام خدع الجميع و فر الى مكان مجهول ؟

هتلر والعالم الاخر .. ياجوج وماجوج

 من هو هتلر ؟

أدولف ألويس هتلر(Adolf Alois Hitler) هو سياسي ألماني نازي ولد في 20 ابريل عام 1889م في مدينة (برونو- أم إن) علي الحدود الألمانية المجرية وتوفي في 30 ابريل عام 1945 م ، ويقال أن اسم أدولف هتلر الحقيقي هو: (أدولف شيكلغروبر) وهتلر هو اسم أمه وهي فتاة ، وحين انضم إلي حزب العمال الألماني لفت الأنظار بمواهبه الخطابية واطلع علي بروتوكولات حكماء صهيون مما عمق كرهه لليهود وكان يتعاطي العقاقير المخدرة لبلوغ الإشراف الصوفي والحصول علي القوة الخارقة، تزعم حزب العمال الألماني الاشتراكي الوطني والمعروف لدي العامة باسم: (الحزب النازي) في ابريل عام 1920 م ثم تولى أدولف هتلر حكم ألمانيا النازية في الفترة ما بين عامي 1933 م إلى 1945 م في الفترة المذكورة، كان يشغل منصب "مستشار ألمانيا"، ورئيس الحكومة والدولة. كان هتلر خطيبا مفوّها وذا جاذبية وحضور شخصي قويين. ويوصف الرجل كأحد الشخصيات الأكثر تأثيراً في القرن العشرين ويعزى له الفضل في انتشال ألمانيا من ديون الحرب العالمية الأولى وتشييد الآلة العسكرية الألمانية التي قهرت أوروبا. فقادت سياسة هتلر التوسعية العالم إلى الحرب العالمية الثانية ودمار أوروبا بعد أن أشعل فتيلها بغزوه لبولندا. وبسقوط العاصمة برلين في نهاية الحرب العالمية الثانية، أختفي هتلر مع ألفي عالم وبروفيسور ألماني تماما, بالإضافة إلى مليون من السكان بينما كانت برلين غارقة فيبحر من الخراب والدمار...!!ولمعرفة لغز موت هتلر هنا

وهناك دلائل قوية تشير إلى أنهم توجهوا للمناطق القطبية للدخول لعالم جوف الكرة الأرضية من خلال فتحة القطب الجنوبي .

عصور الظلام فى اوريا .. يوم السبت عند الساحرات

في العادة , تكون الغابة ساكنة و هادئة ليلا لا يسمع فيها سوى أصوات بعض الحيوانات و الهوام الصغيرة , لكن ‏أحيانا , في بعض ليالي السبت , تدب الحياة فجأة في بقعة نائية و منعزلة من الغابة فترتفع وسط أشجار السنديان ‏العملاقة همهمة مشحونة باللذة و النشوة مصدرها أجساد عارية لنسوة يرقصن و يتماوجن في حلقة دائرية يقبع ‏في وسطها الشيطان ببشرته الداكنة و سحنته البشعة و قد ارتسمت على وجهه علامات السعادة و انفرجت شفتيه ‏عن ضحكة مجنونة ارتجت لها أركان الغابة

في القرون الوسطى احرق 100000 انسان في اوربا بتهمة ممارسة السحر

القلب الذى لا ينام

"...أكتب عن من احبهم دائما .. أتذكر تلك الأيام التي قضيتها معهم , كانت أياما رائعة حقا , برغم هذه الذكريات الجميلة إلا أني  أشعر أن شيء ما ينقصني .. الآن لا أدري أين هم وأين عنوانهم , ربما رحلوا عن هذه الدنيا .. ربما رحلوا حقا وما زلت أنا الموجودة , علموني كل الأشياء .. لكني لم أتعلم كيف أواجه عنفوان الحياة .....فحين  يرحل بعض الاشخاص عن حياتك فاننا نتلو ادعيتنا لهم ونصلى صلاة استغفار من اجلهم ونشعل شمعة عليهم ونتظاهر بان هذا يشكل فارق او يجعلنا نشعر بتحسن ولكن ربما نشعر بتحسن ساعة- يوم- اسبوع ولكن فى النهاية عندما تفقد شخصا احببته فكل شمعة تشعلها وكل دعاء تتلوه وكل صلاة تصليها لن تغير الحقيقة .. وهى ان الشئ الوحيد الذى تبقى لك من بعد رحيله هو ثقب بداخل قلبك كان يملائه هذا الشخص الراحل .. بكيت كثيرا حتى تعبت من البكاء وهدني التعب ونمت .. وسقط القلم من يدي .."

حيوان لايجر .. هجين الاسد والنمر

كلنا نخاف من الأسد و النمر و لا نتوقع أن يكون في عالم الحيوانات المفترسة من هو أكثر منهما حجما و قوة , ‏لكننا على خطأ , فهناك حيوان هجين نادر تربع على عرش الضخامة و ثقل الجثة في عالم الوحوش البرية و قد ‏سما فوق أقرانه بنبالة النسب و كرامة المحتد كيف لا و أبوه هو الغضنفر ملك الغابة بلا منازع أما أمه فهي أنثى ‏النمر سيد أحراش آسيا .. تعال معنا عزيزي القارئ لتتعرف على هذا القط الوحشي العملاق ةالذي اعتبرته ‏موسوعة جينيس للأرقام القياسية الأكبر و الأضخم على الإطلاق في عالم القطط الكبار.‏

يمكنه ان يلتهم 50 كيلوغراما من اللحوم في وجبة واحدة

الأربعاء، 16 يناير 2013

هيدالغو .. الحصان الذي هزم العرب فى بلادهم

هيدالغو .. الحصان الذي هزم العرب في عقر دارهم!‏

قالوا إن الله خلقها من الريح السريعة , تلك هي الخيول العربية , واحدة من أقدم سلالات الخيل وأكثرها شعبية و ‏انتشارا في العالم. و إذا كان الحصان العربي يفوز في المسابقات و يحصد الجوائز في جميع أرجاء المعمورة ‏فهل يعقل أن يهزمه حصان بري هجين في عقر داره , في الصحراء التي لم يطيقها و لم يعرف أسرارها و ‏مسالكها سواه. هذا ما يحاول الفلم الأمريكي هيدالغو (‏Hidalgo‏) إقناعنا به زاعما انه مقتبس عن قصة حقيقية ‏لراعي بقر أمريكي ادعى بأنه عاش لفترة من الزمن في البادية العربية , وطبعا من حق صانع الفلم أن يزعم ما ‏يشاء
, لكن من حقنا نحن أيضا كمشاهدين أن نسأل : هل القصة حقيقية فعلا ؟. ‏

سباق عربي للخيل لم يسمع به اي عربي!

ملصق فلم هيدالغو

كيف يمكنك ان تغير واقعك واحداثك من خلال افكارك ؟

أصبح من المسلم به لدى العلماء صحة ظاهرة تأثر نتائج التجربة بتوقعات وأهتمامات الباحث الذى يجرى التجربة وهو ما دل على الطبيعة الموجية للفكر وأنه طاقة مؤثرة وقد قام أحد العلماء اليابانيين بدراسة تأثير الفكر على الماء وقد وجد أن الماء يتأثر إلى حد كبير بفكر الأنسان

والسؤال هو إذا كان للفكر هذا التأثير المادى الملموس  فهل يمكن التأثير على مجريات الأحداث من خلال قوة الأفكار ؟
الحقيقة أنه يمكن ذلك غير أنه لكى يحدث الأثر المطلوب لابد من توافر شروط هى

جزيرة الدمى . . لاشجار عيون ولاغصان اذان وللجذوع افواه

هناك الكثير من الجزر العجيبة والغامضة والمخيفة حول العالم، البعض منها حقيقي، والبعض الآخر من وحي الخيال .. هناك مثلا جزر آكلي لحوم البشر وقاطعي الرؤوس البشرية في المحيط الهادي، وهناك جزر الفصح حيث تصطف الأصنام العملاقة وهي ترمق السماء بلا كلل كأنها تنتظر عودة أحدهم .. ربما من كوكب آخر! .. وهناك جزيرة الجماجم الأسطورية حيث يتصارع الغوريلا العملاق كنغ كونغ مع الديناصورات المفترسة من أجل عيون حبيبته البشرية الشقراء، ولا ننسى أيضا جزيرة الكنز حيث يحاول القرصان المرح جاك سبارو أن يتملص من قبضة زملاءه القراصنة الأشباح! .. هناك الكثير من هذه الجزر الغامضة التي يحتمل أن تكونوا قد سمعتم أو قرأتم عنها، أو ربما شاهدتموها من على شاشات التلفاز والسينما. لكني أكاد أجزم بأن العديد منكم لم يسمع قبلا عن جزيرة الدمى (La Isla De Las Muñecas ) .. حيث للأشجار عيون، وللأغصان آذان، وللجذوع أفواه!.

جزيرة من صنع البشر

صورة توضح كيفية إنشاء الجزر من قبل قدماء الأزتيك ..
في المكسيك، إلى الجنوب من العاصمة مكسيكو سيتي، تنتشر مجموعة من البحيرات التي لعبت عبر التاريخ دورا حيويا وكبيرا في نشوء بعض أعظم الحضارات التي قامت على أرض وادي المكسيك، كحضارة التولتيك والأزتيك.
إحدى هذه البحيرات تدعى سوتيميلكو (Xochimilco ) وتمتاز بعذوبة مياهها وبمئات الجزر الصناعية الصغيرة التي تغطي صفحتها. ففي العهود القديمة، قبل وصول الغزاة الأسبان بزمن طويل، أخترع مزارعو الأزتيك طريقة جديدة لتنمية المحاصيل، فكانوا يصنعون طوفا كبيرا يملئونه بالتراب ثم يسحبونه إلى مياه البحيرة الضحلة ويثبتوه بجذوع الأشجار، وكانوا يستخدمون هذه الأطواف للزراعة حتى يبلى قاعها فتغرق في مياه البحيرة من تلقاء نفسها فيصنعون طوفا آخر محلها، وبمرور الزمن، وبتكدس هذه الأطواف بعضها فوق البعض الآخر، ظهرت مئات الجزر الصناعية في البحيرة، وتشكلت بينها آلاف الأنهر والقنوات الضيقة والمتقاطعة التي حولت الجزيرة إلى ما يشبه مدينة البندقية الايطالية.
تحولت الى اماكن للترفيه والسكن ..
ولقرون طويلة اعتبرت تلك الجزر العائمة بمثابة سلة غذاء إمبراطورية الأزتيك العظيمة، لكنها فقدت أهميتها، وطوى الإهمال والنسيان العديد منها مع وصول المستعمرين الأسبان الذين جلبوا معهم أساليب زراعية مختلفة عن تلك التي عرفها الأزتيك. وهكذا تحولت تلك الجزر بالتدريج إلى أماكن للسكن وللسياحة والترفيه، فبنيت فوقها المنازل والعمائر وملاعب الكرة ومدن الألعاب والملاهي. والقليل منها فقط هي التي احتفظت بطابعها الزراعي.

الحلقة الحادى عشر من مسلسل vampire diaries season 4 الموسم الرابع

احدث الحلقة الحادى عشر من مسلسل vampire diaries season 4 الموسم الرابع 

كلاوس يحاول السيطرة على جيرمى من خلال وضع مات فى الخطر. وريبكيا تبحث عن حليف جديد .
وبونى لديها اسئلة لبروفيسور شين . وايلينا تتفاوض لسلامة جيرمى

download

الحلقة العاشرة من مسلسل vampire diaries الموسم الرابع season4

احداث الحلقة العاشرة من مسلسل vampire diaries الموسم الرابع
ريبكيا تظهر فى مستيك فولز بشكل غير متوقع وصادم لايلينا .استاذ شين يكشف الكثير من الاسرار الى الشخص الخطا .كارولين تحاوزل مواساة تايلر على موت والدته

الأحد، 6 يناير 2013

اطفال ربتهم الحيوانات

هم أطفال شاءت الأقدار أن لا يتذوقوا طعم العاطفة الإنسانية، لم يجدوا حضن الأم والأب فغدت حياتهم صعبة وقاسية ... أطفال بعمر الزهور قامت على تربيتهم الحيوانات! .. من منا لم يسمع بطرزان ؟ .. ومن منا لم يشاهد ماوكلي الفتى الذي ربته الذئاب ؟ .. قد نسخر من تلك القصص .. طفل ربته الذئاب! .. يا له من شيء مضحك .. لكن الم نتساءل يوما عن حقيقة تلك القصص ؟ .. ألم يدفعنا الفضول للتفكير في إمكانية وجود أطفال نشئوا في البرية حقا من دون أي احتكاك بالبشر ؟ .. ستعرفون الجواب قريبا، وستعلمون بأن الحيوانات ربما تكون أكثر حنانا ورقة بالنسبة لبعض الناس من أبناء جلدتهم  .. تابعو القراءة وستصيبكم الدهشة من هذه قصص التي سنرويها لكم .. قصص قد لا تتخيلون حدوثها سوى في الأفلام الخيالية.

القصة الأولى : الطفل الغزال

انظرو الى حسن المعاملة! .. كيف يقيد بالحبال هل هذه حقوق الأنسان
حدثت هذه القصة في عام 1946، بطلها كان فتى عمره ما يقارب العشر سنوات، هذه القصة حدثت في الصحراء السورية العراقية، فبينما كان بعض الصيادين يحاولون صيد بعض الغزلان الصحراوية لفت نظرهم وجود إنسان عاري يركض مع الغزلان ويجاريها في السرعة.

حكاية العفاريت فى المقابر

جرت العادة فى بلدتنا بزيارة سنوية الى المقابر لقضاء اسبوع كامل فى داخلها وكانت المقابر تبعد عن بلدتنا بعشرات الكيلو مترات قابعة قرب الجبل ، وكانت المقابر متصافة بجانب بعضها البعض كانها قرية مهجورة وبها قليل من الاشجار تصارع الحياة بقليل من مياه المطر وكنا نتدبر احتياجتنا من اكل وشرب  من قرية صغيرة تبعد عن المقابر بعدة امتار ، ولمست الوفاء من جراء هذه العادة لاحبابنا الذين رحلوا ..

عفريت يجلس بجوار الحزانى ليؤاسيهم


وفى احدى زيارتنا للمقابر تذكر والدى اشقاءه الذين خطفهم الموت مبكرا فجلس بجوار قبرهم واجهش بالبكاء
وبالمصادفة كان يمر من امام مقبرتنا العم صالح جارنا فى المقابر فسمع صوت البكاء واتجه نحو والدى واخذ يربت على كتفه قائلا .. يكفى بكاء ونحيب لن يفيد بشي مثلما قال عفريت المؤاساة  ...