السبت، 23 فبراير 2013

الشيطان ابراكساس شيطان العالم السفلى abraxas

  أبراكساس Abraxas هي كلمة إغريقية حروفها قراءة للرقم 365.وكانت تكتب فوق الصخور، وتستعمل كتعاويذ. وهذا العدد كان يشير إلى أن عدد السماوات 365.

كل من نعرفه انه اسم رهيب جدا له وزنه في عالم الشياطين ويعرفه غالبية المهتمين بالسحر وبأنواع الشياطين وأسمائهم..


أبراكساس ، كلمة نُقشت على مجموعة من الأحجار القديمة سُميت -وفقًا لذلك- أحجار أبراكساس، واستخدمت كتعاويذ. وجد الاسم في موقع إغريقي سحريويُعتقد أنه مرتبط بتعويذة أبركادابرا رغم وجود تفسيرات أخرى. وُجد الاسم أيضًا في نصوص مثل إنجيل المصريين. أُدعي لقرون أن أبراكساس إله مصري، كما اعتبر شيطانًا. ويُعتقد أن أبراكساس يُمثل أيضًا الرب والشيطان في طبيعة مزدوجة (أي قمة الشر وقمة الخير في كائن واحد)


و يقال ايضا ابراكسيس ..شخصية اسطورية وربما جاءت من سحر القبالة اليهودي وهى كلمة بالغة الاهمية في عالم السحر الاسود . الصورة المعتادة له هي جسد انسان ورأس ديك مع قدمين اقرب للثعابين التي تنتهي بعقارب.. ويحمل درعاً او سوطاً..فيما مضى كان الكتاب المسيحيون يجعلونه الآلهة الوثنية مجرد شياطين .. وبأنه هو الشر الذي لا يمكن استيعابه بالعقل البشري .. ويقال إن لفظة (ابراكادابرا) التي يستعملها السحرة مشتقة من اسم هذا الشيطان ..في روايته عن جزيرة يوتوبيا، يقول توماس مور أنه كان هناك اسم آخر للجزيرة هو أبراكساس.
لقراءة باقى الموضوع بالكامل ادخل على الموقع الجديد لحياة غامضة من هنا

هناك تعليق واحد :

عبر عن رايك وشاركنا بيه رايك يهمنا ..
ولكن الرجاء الألتزام بأدب الحوار والابتعاد عن المشاحنات وعدم التطرق الى الامور التي تثير الكراهية