الثلاثاء، 11 سبتمبر، 2012

وصف الشاكرات الرئيسية وعلاقتها بطاقة الانسان


جسم الإنسان يتأثر من العناصر الأربعة الأساسية وهي: التراب, الماء, الهواء والنار  وهذه العناصر تؤثر بشكل مباشر على الإنسان بشكل واعي أو لا واعي. فالكثير منا يشعر بالإرهاق أو بالتعب بالرغم من إنه لم يبذل أي جهدٍ كان وفي كثيرٍ من الأحيان لا نرغب بالإستيقاض من النوم ونشعر بالخمول لمدة أيام بالرغم من أننا لم نمارس أي نشاط مفرز ونومنا هو كالمعتاد. كل هذه الأمور وغيرها من الحالات التي نشعر بها متعلقة بالطاقة الجسدية للإنسان وبالحالة النفسية ايضاً.
الشاكرات او chakras هى مفهوم نابع من الثقافة الهندية يعبر عن مراكز الطاقة السبعة فى جسم الانسان من خلال  هذه المراكز نتلقى الطاقة وتمر خلالها إلى كل أعضاء الجسد وهذه الطاقة مسؤولة عن الإداء الوظائفي الجسدي والروحاني والنفسي للإنسان.
هناك اهمية كبيرة فى معرفة الشاكرات الموجودة بداخل كلا منا وكيف يمكن التاثير عليها وتنشيطها لامداد الجسم بالطاقة الايجابية المتزنة , مما يضمن اسلوب حياة افضل كما ذكرنا , فهناك سبع شاكرات بداخل كل انساان .




الشاكر الاولى أو شاكرا الجذر 

ترتبط بأساس العمود الفقري، تتجه الى الاسفل بين الساقين نحو الارض، ولونها احمر. هي أداة وصل بين مجموعة الطاقات الرقيقة والارض، تُحفز إرادتنا للحياة وتمنح الحيوية لجسمنا، كما تؤثر طاقتها على حاجتنا للطعام والمسكن والامور الاساسية المادية المتعلقة بالتجذّر في الحياة، والتي تمنحنا الثبات والصلابة. 

إن توازن هذه الشاكرا ضروري جدا للانطلاق بقدمين مرتبطتين بالارض، والتطور صعودا عبر بناء شخصية متينة متفهمة لقوانين الطبيعة ومتناغمة معها بعمق. 

 الايجابية حينما تكون الشاكرا مفتوحة : قوة الحياة / الاستقرار/ الأمان / الارادة / الولع / النشاط / الجنس / الطموح / حب المعرفة.

السلبية حينما تكون مغلقة : العنف / الخوف / الاحباط / عدم الوفاء / الادمان / التسلط / الاختلال العائلي والجنسي / الصداع .

يمكن تفعيل طاقة هذه الشاكرا عن طريق عدة تمرينات:

لقراءة باقى الموضوع بالكامل ادخل على الموقع الجديد لحياة غامضة من هنا 

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

عبر عن رايك وشاركنا بيه رايك يهمنا ..
ولكن الرجاء الألتزام بأدب الحوار والابتعاد عن المشاحنات وعدم التطرق الى الامور التي تثير الكراهية