الثلاثاء، 10 يوليو 2012

العاب ما وراء الطبيعة (خطرة)

ليس من العادة التفكير في الألعاب عندما يتصل الأمر بخوارق ما وراء الطبيعة إذ تستحق تلك الامور التي توصف بأنها غير مألوفة أو فوق العادة جهوداً من التحقيق والبحث علينا أن نأخذها على محمل الجد حيث لا يعتبر العبث بها أمراً تافهاً أو أنها مجرد "ألعاب"للتسلية. لا نتحدث هنا عن ألعاب الأطفال الغير ضارة كما هو في عيد الهالوين أو عن السلوكيات والأفعال التي تندرج تحت اسم خوارق ما وراء الطبيعة أو عن ألعاب الكمبيوتر المتوفرة في الأسواق لكننا نتحدث عن ألعاب تُلعب في ظلمة الليل ويمكن لها أن تكون فعلاً من خوارق ما وراء الطبيعة وما ينتج عن ذلك من وقوع أمور غير متوقعة أو مرعبة.

تبدو ألعاب مثل " لعبة الإسترفاع " و "لوح الوﻴجا " و "ماري الدموية"و "ثني الملاعق" مفضلة لدى المراهقين في الولايات المتحدة الأمريكية بشكل خاص. وفي الحفلات الصاخبة وحين تسنح الفرصة للتسلل إلى مبنى مهجور أو التردد على مبنى مسكون بالأشباح كثيراً ما تُمارس هذه الألعاب التي لا يهواها المراهقون فحسب لمجرد تحدي المجهول ولكن أيضاً بسبب ولعهم بأفلام الرعب والتعذيب حيث يحلو لهم إختبار تجربة مع الرعب.


- عادة ما يحظر البالغون وباحثوا ظواهر ما وراء الطبيعة ألعاباً مثل "لوح الويجا" و "ماري الدموية" تحديداً لما لها من تأثير سلبي قد تتركه على نفسية المشاركين فيها وسواء قاموا بتخويف أنفسهم أو دخلوا فعلاً في عوالم سلبية ، فإن العديد من الباحثين ينصحون بالإبتعاد أو تجنب ممارستها ، هذا وتعتبر لعبتي "في خفة الريشة" و "ثني الملاعق" من أكثر الألعاب التي قد تسبب ضرراً جسدياً رغم أنه قد يكون لها قد يكون أساس علمي لكن البعض يقول بأنه ينبغي تجنب أي لعبة تحتوي على عناصر من المجهول وفيما عدا ذلك عليهم تحمل كامل المسؤولية الشخصية.

1- لعبة الإسترفاع


تمارس لعبة الإسترفاع والتي تعرف أيضاً باسم "خفيف كالريشة ومتصلب كلوح" Light as a Feather Stiff as a Board لتساعد على الإرتفاع في الهواء منذ عقود من الزمن ، وهناك فتاة قالت لشقيقها بأنها حاولت هي وأصدقائها ممارسة هذه اللعبة في حفل للمراهقين وقد وجدوها فعالة.


- النسخة الأكثر شيوعاً من هذه اللعبة تتطلب خمسة أشخاص على الأقل. حيث يقوم واحد من هؤلاء الأشخاص الخمسة (الضحية) بالإسترخاء على الأرض ويغلق عيناه ثم يحيط به المشاركون الأربعة الباقون ، حيث يقف إثنان منهم أمام جانبي جسده (كل واحد أمام أحد الجانبين)بينما يقف واحد أمام رأسه وآخر عند قدميه. ثم يضع كل واحد من المشاركين الأربعة إصبعين من أصابع كل يد أسفل الضحية ويغلقون أعينهم ويبدأون في ترديد عبارات "في خفة الريشة .... متصلب كلوح" مراراً وتكراراً. وبجهد ضئيل ، يتمكن المشاركون من رفع الضحية عن الأرض والذي يبدو وكأنه تخلص من الجاذبية الأرضية 


بالإضافة إلى تلك الفتاة شهد عدد من الأشخاص الآخرين بفعالية هذه التجربة. ويرى البعض أنها يمكن أن تتم من قبل ثلاثة أشخاص فقط ، حيث تكون أكثر إدهاشاً. وهناك أيضاً نوع آخر من هذه "اللعبة " يساعد على الارتفاع في الهواء عن طريق إستخدام مقعد.

لقراءة باقى الموضوع ادخل على الموقع الجديد لحياة غامضة من هنا

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

عبر عن رايك وشاركنا بيه رايك يهمنا ..
ولكن الرجاء الألتزام بأدب الحوار والابتعاد عن المشاحنات وعدم التطرق الى الامور التي تثير الكراهية